بالرصاص والعبوات.. مقاومون يتصدون لاقتحام الاحتلال مخيمي جنين وبلاطة بالضفة الغربية

الإثنين 25 كانون الأول , 2023 07:56 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اندلعت اشتباكات عنيفة مسلّحة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في ساحة مخيم جنين في الضفة الغربية، وعلى عدة محاور، فجر اليوم الاثنين. 

وأفادت مصادر  بأنّ قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة، ورفعت الحواجز والعوائق التي نصبها المقاومون عند المدخل الغربي للمخيم. 

وأشارت مصادرنا إلى أنّ الاحتلال استقدم تعزيزات كبيرة من فتحة مقيبلة ترافقها جرافات عسكرية إلى مدينة جنين، فيما وصلت معلومات عن قيام قوات الاحتلال بمحاصرة مستشفى ابن سينا في جنين. 

وذكرت وسائل إعلام محلية بأنّ قوات الاحتلال تقتحم مدينتي الخليل وطوباس وبلدة ميثلون جنوبي جنين، مؤكّدةً أنّ المقاومين يُطلقون النار في اتجاه جنودها. 

ونقل الصحافي عمرو مناصرة قيام قوات الاحتلال بمداهمة منازل في مخيم جنين ومحيطه، لافتاً إلى اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في أحياء وسط مخيم جنين. 

وفي وقتٍ سابق اليوم، نشرت سرايا القدس - كتيبة جنين مشاهد لوقوع أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي بكمين محكم وإصابته من مسافة صِفر في محور حارة الدمج خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم. 

وبالتزامن، استهدف المقاومون الفلسطينيون قوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرقي نابلس، بحسب مصادر الميادين. 

وأكّدت المصادر أنّ قوات الاحتلال "واجهت مقاومة عنيفة وتفجير عبوات خلال اقتحامها مخيم بلاطة"، لتنسحب بصورة سريعة وغير منطقية بعد وقت قصير على اقتحامها. 

ووفقاً للمعلومات، فقد اقتحم الاحتلال أيضاً مخيم دير عمار غربي رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فيما أُصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال التصدي للاحتلال في بلدة سعير شمالي الخليل. 

في غضون ذلك، أعلنت كتيبة طولكرم، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تفجير مقاوميها آلية عسكرية إسرائيلية ثقيلة من نوع "D9" في شارع الشهداء بحي المنشية بعبوة ناسفة، ما أدّى إلى إعطابها. 

وأمس الأحد، أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس خوض مقاوميها اشتباكاتٍ عنيفةً مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى - الرد السريع - أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات عند أكثر من محور في طولكرم، وأنّهم أعطبوا أكثر من آلية تابعة لـ"جيش" الاحتلال.

وأطلق المقاومون النار في اتجاه قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرم بالضفة الغربية، وقوةً راجلةً لقوات الاحتلال، في حي المنشية بالمخيم، بحسب ما أفادت به مصادر الميادين.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي شنّ اقتحامات تشمل عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية، فيما يتصدى المقاومون للقوات المقتحمة، وذلك بالتزامن مع مواصلة عدوانه على قطاع غزة المُحاصر لنحو 80 يوماً على التوالي.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل