حماس تدعو الجنائية الدولية إلى التحرك ومحاسبة مجرمي الحرب في غزة

الإثنين 25 كانون الأول , 2023 06:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد 80 يوماً من مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، المحكمة الجنائية الدولية إلى تجاوز الضغوط السياسية، وتحمّل مسؤوليتها التاريخية في "محاسبة مجرمي الحرب الصهاينة ومنع إفلاتهم من العقاب". 

وأكدت الحركة، في بيان، أن "تصرف الجنائية الدولية بما يتنافى مع مطالبنا يضع علامات استفهام على دورها في حماية البشرية من انتهاكات مجرمي الحروب"، مشيرةً إلى أن "ما يرتكبه الاحتلال من جرائم حرب وإبادة واضحة المعالم لا تخطئه العين". 

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي وصلت إلى 20674 شهيداً و54536 جريحاً. 

وفجر اليوم، ارتكب الاحتلال مجازر جديدة في المناطق الوسطى من القطاع في  أكثر من 50 غارة متتالية، من بينها مجموعة من الأحزمة النارية العنيفة التي شنها الاحتلال على مخيمات النصيرات والبريج والمغازي. 

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إثر استهداف إسرائيلي للعديد من المنازل في مخيم المغازي.  وأشارت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى إلى أنّ  70 شهيداً، بينهم أشلاء، وصلوا إلى المستشفى، وذلك بالإضافة إلى عدد من الجرحى،  بينهم حالات خطيرة جداً.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمّد قصف الطرق الرئيسية بين مخيمات المنطقة الوسطى لإعاقة وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى أماكن الاستهداف. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل