المقاومون يتصدون لاقتحام مخيم نور شمس في طولكرم ويفجرون عبوة ناسفة بقوة للاحتلال

الثلاثاء 26 كانون الأول , 2023 08:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّدت مصادر  في الضفة الغربية أنّ المقاومين تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة بقوة راجلة من جيش الاحتلال أثناء التصدي لاقتحام مخيم نور شمس شرقي طولكرم الليلة.
 
وأشار المصدر إلى أنّ اقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيم نور شمس، والذي يأتي بعد اقتحام مماثل أمس، "كبير جداً من حيث عدد الآليات والجرافات وطائرات الاستطلاع والانتشار الواسع لعدة مناطق في آن واحد".

وأوضح المصدر أنّ الاشتباكات العنيفة متواصلة في المخيم، ولا سيما في حي المسلخ، حيث فرض الاحتلال طوقاً أمنياً، مؤكداً أنّ "جرافات الاحتلال تشرع بجرف البنية التحتية في حي المنشية في مخيم نور شمس في طولكرم".

كذلك، جرى استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة ثانية قرب دوار المحاكم في مدينة طولكرم، ما جعل الاحتلال يستقدم تعزيزات إلى المدينة.

وذكرت مصادر  أنّ الاحتلال نشر فرقاً للقناصة على بعض الأبنية في محيط مخيم نور شمس، وأكّدت أنّ قوات الاحتلال دهمت عدة منازل خلال الاقتحام ودمرت بعض مقتنياتها. 
 
وأوضحت المصادر الصحافية أنّ الاحتلال شرع بهدم منزل مواطن داخل مخيم نور شمس في طولكرم في الضفة الغربية، كما أفيد عن إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال خلال الاقتحام.

ويقع مخيم نور شمس للاجئين في الشمال الغربي من الضفة الغربية، ويبعد نحو 3 كلم عن شرقي مركز مدينة طولكرم، ونحو 30 كلم جنوب غرب مخيم جنين، حيث تمّ استهداف قوة راجلة للاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام حارة الدمج في المخيم.

ولاحقاً، ذكرت مصادر  أنّ الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من التقدم إلى مخيم نور شمس في طولكرم لإسعاف الجرحى والمصابين.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غربي رام الله ومدينة الخليل واعتقلت عدداً من المواطنين. 

وفي وقت سابق اليوم، اندلعت اشتباكات عنيفة مسلّحة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في ساحة مخيم جنين في الضفة الغربية، وعلى عدة محاور.

وأفادت مصادر  بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من حاجز الجلمة، ورفعت الحواجز والعوائق التي نصبها المقاومون عند المدخل الغربي للمخيم. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل