اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال وسط قطاع غزة.. والأخيرة تتراجع في جباليا البلد وبيت حانون

الأربعاء 27 كانون الأول , 2023 09:56 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصدّيها لقوات الاحتلال المتوغلة، عند عدة محاور، حيث تلتحم معها، رغم القصف المدفعي الإسرائيلي الجنوني، بحسب مراسل الميادين.  

وأفيد في شمالي القطاع باستمرار الاشتباكات بين المقاومة والقوات الإسرائيلية، التي تراجعت في جباليا البلد وبيت حانون.

وفي المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وتحديداً في شرقيها، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ عنيفةً مع قوات الاحتلال، وسط قصف عنيف من المدفعية الإسرائيلية.

في غضون ذلك، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها "ناحل عوز" بصواريخ "الـ107" وقذائف "الهاون".
 
 وأمس، استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام وسرايا القدس، في عمليتين مشتركتين، آلياتٍ عسكريةً إسرائيليةً، شمالي قطاع غزة، وقوةً إسرائيليةً متحصّنةً في أحد المنازل في جباليا البلد، موقعين جنودها بين قتيل وجريح. 

ومع استمرار المعارك البرية في القطاع، تكبّد المقاومة الفلسطينية الاحتلال خسائر فادحةً في الأرواح والعتاد. وفجر اليوم الأربعاء، أقرّ "الجش" الإسرائيلي بمقتل 3 جنود من لواء "غفعاتي"، بينهم ضابط، شمالي غزة. 

وارتفع عدد قتلى "جيش" الاحتلال إلى 498، منذ بدء المقاومة الفلسطينية ملحمتها "طوفان الأقصى" في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فيما قُتل 164 ضابطاً وجندياً، منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة.

ويشكّل الضباط نحو 27% من قتلى "الجيش" الإسرائيلي، بينهم قادة ألوية وقادة كتائب وغيرهم من الضباط الكبار، وفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية.

أما فيما يتعلّق بجرحى "الجيش"، فبلغ عددهم 2066، بينهم 874 جريحاً أُصيبوا خلال المعارك البرية مع المقاومة، بحسب أرقام "الجيش"، إلا أنّ إعلام الاحتلال يؤكد وجود أعداد مصابين  أعلى بكثير من تلك المعلنة. 

وعلى الرغم من الرقابة المشدّدة التي تفرضها المؤسسة العسكرية الإسرائلية على نشر أعداد القتلى والمصابين من "الجيش"، في محاولةٍ لإخفاء ما تتكبّده من خسائر خلال المعارك المستمرة والمتصاعدة مع المقاومة الفلسطينية، تثبت البيانات الدقيقة التي تصدرها المقاومة، والمقاطع المرئية التي توثّق استهدافاتها، حجم الخسائر التي يُمنى بها "جيش" الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل