المقاومة تسيطر نارياً على عدّة محاور قتال في قطاع غزة.. قنص جندي ودك حشود الاحتلال

الثلاثاء 02 كانون الثاني , 2024 10:36 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد مصدر محلي أن المقاومة الفلسطينية تسجل بطولات رغم القصف الإسرائيلي العنيف وتحكم السيطرة نارياً على عدد من المحاور، في اليوم 88 من ملحمة "طوفان الأقصى". 

وأتى ذلك خلال إشارة المصدر إلى اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة عند أكثر من محور في قطاع غزة، مؤكداً أن المواجهات وقعت في منطقة التوام، شمالي القطاع، وفي مناطق شرقي ووسط خان يونس، جنوبي القطاع.  وفي حيي الدرج والتفاح شرقي مدينة غزة. 

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، موقعين فيهم إصابات عند محاور التوغل بمخيم البريج، وسط القطاع. 

وأكدت السرايا أنها دكّت الحشود العسكرية الإسرائيلية في منطقة المحطة بخان يونس، وذلك بوابل من قذائف الهاون. 

بدورها، تمكنت كتائب المقاومة الوطنية قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من قنص جندي إسرائيلي بمحيط سوق الشيخ رضوان بمدينة غزة، مؤكدةً إصابته بشكل مباشر. 

وأمس، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، استهدافها 26 آلية إسرائيلية في 48 ساعة، في حيي الدرج والتفاح في مدينة غزة. 

وأعلنت القسام تفجير حقل ألغام بقوة إسرائيلية خاصة بعد دخولها موقع "الخليل" العسكري شرق حي التفاح، مؤكدةً مقتل 15 جندياً إسرائيلياً، وشُوهدت سيارات الإسعاف والمروحيات الإسرائيلية تهرع لنقل القتلى والجرحى.

كما فجّر مجاهدو الكتائب فوهة نفق بعدد من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق الحي، وأوقعوهم بين قتيلٍ وجريح.  واستهدفوا  تجمعاً لآليات الاحتلال بقذائف "التاندوم" والعبوات المضادة للأفراد، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود وتدمير آليات.

وكانت سرايا القدس قد أعلنت  استهداف دبابة إسرائيلية وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف "التاندوم" والـ "RPG" في مدينة غزة. 

من جانبها، استهدفت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في مدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جهتها، تحدّثت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، عن استهداف نوعي بعدما دكّ مقاوموها في لواء خان يونس تجمعات لجنود وآليات عسكرية للاحتلال في محيط مدخل خزاعة، بقذائف الهاون من العيار المتوسط، موقعين إصابات مباشرة ومحققة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل