إيران: 84 شهيداً في الاعتداء الإرهابي على كرمان

الخميس 04 كانون الثاني , 2024 11:36 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال مصدر  في إيران إنّ الحصيلة الرسمية لضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع، يوم أمس الأربعاء، في كرمان هي 84 شهيداً.

وأضاف المصدر أنّ آلاف المواطنين اتجهوا اليوم نحو ضريح الشهيد القائد قاسم سليماني في كرمان غداة الهجوم الإرهابي.

وشهدت هذه الحادثة الأليمة  تنديدات عربية ودولية واسعة، حيث دانتها حركة المقاومة الإسلامية حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، مشددةً على أنّ هذا "العدوان الآثم سيزيد من تلاحم شعوب أمتنا حول المقاومة، التي سيبقى الشهيد قاسم سليماني أحد رموزها".

وفي أميركا اللاتينية، دان الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، "بأشدّ العبارات" الهجوم الإرهابي، كذلك، دانته الحكومة الفنزويلية فيما عبّرت المكسيك عن تعازيها للحكومة والشعب الإيرانيين بالضحايا.

وأوروبياً، دان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الهجوم الإرهابي أيضاً، كما أعربت كل من ألمانيا والدنمارك وفرنسا وهولندا عن حزنها العميق في إثر الحادثة.

وشهدت مدينة كرمان الإيرانية، يوم الأربعاء، تفجيرين إرهابيين، ناجمين عن عبوتين مفخختين، وقعا على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد سليماني، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات. 

وفي أعقاب الهجوم، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد خامنئي، أنّ "فاجعة كرمان سيعقبها ردٌّ حاسم"، مشيراً إلى أنّ المجرمين القساة "لم يتحمّلوا رؤية محبة وشوق الناس إلى زيارة الشهيد قاسم سليماني".

بدوره، أشار الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، عبر منصة "أكس"، إلى أنّ على "الأعداء انتظار الانتقام القاسي، فالمقاومة ستجعل الحياة أصعب فأصعب عليهم".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل