رئيسي من أنقرة: يجب قطع العلاقات مع "إسرائيل".. وواشنطن تدعم جرائم الاحتلال

الأربعاء 24 كانون الثاني , 2024 07:03 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، أنّ "إيران لا تتوانى أبداً عن مكافحة الإرهاب، واتخذت خطوات عديدة في هذا المجال، وبذلت الكثير من الشهداء".

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، في أنقرة، قال رئيسي إنّ "جرائم الاحتلال الإسرائيلي، تلقى دعماً من الولايات المتحدة، والمنظمات الدولية فقدت دورها ووظيفتها".

كما أكد أنّه يجب قطع العلاقات السياسية والاقتصادية "مع النظام الصهيوني واتخاذ موقف رادع منه"، مضيفاً أنّه "يجب السعي إلى تأسيس نظام عالمي أكثر عدلاً".

بدوره، أكد الرئيس التركي دعم بلاده لإيران في مكافحة الإرهاب وتعزيز العلاقات الثنائية لمواجهته. وشدّد إردوغان على أنّ "فلسطين تمثل القضية المركزية بالنسبة إلى تركيا وإيران".

وكان رئيسي قد أعلن قبل توجهه إلى تركيا، ظهر اليوم، أنّ "إيران تعتبر تعزيز العلاقات مع تركيا، جزءاً مهماً من سياسة تعزيز العلاقات مع دول الجوار، والدول الإسلامية". 

وأشار إلى أنّ هذه الزيارة، "تأتي بدعوة من إردوغان، وبهدف عقد القمة المشتركة الإيرانية التركية، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين اقتصادياً وتجارياً".

كما شدّد الرئيس الإيراني، على أنّ "الشأن الفلسطيني سيكون حاضراً في هذه الزيارة"، وأنّ فلسطين هي "القضية الأهم للمسلمين، وأصحاب الضمير الحي في العالم"، ودعم فلسطين والمقاومة الفلسطينية، هو أمر متفق عليه بين إيران وتركيا". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل