المقاومة تغير على مقر قيادة "إسرائيلي" في رفح.. وتهاجم الجنود من المسافة صفر في الشجاعية

الجمعة 05 تموز , 2024 09:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نفذت المقاومة الفلسطينية، في اليوم 273 من معركة طوفان الأقصى، في إطار تصديها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، سلسلة عملياتٍ نوعية، محققةً خسائر في صفوف قوات "جيش" الاحتلال المتوغلة في عدّة محاور.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تمكن عددٍ كبير من مجاهديها من تنفيذ عملية إغارة على مقر قيادة عمليات "جيش" الاحتلال جنوب شرق حي تل السلطان في مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأوضحت القسّام أنها نفذت عمليتها باستخدام قذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة، مؤكدةً وقوع عددٍ من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

وأعلنت استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105"، محلية الصنع، وسط شارع بغداد في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وبالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين، استهدفت كتائب القسّام موقع قيادة وسيطرة "جيش" الاحتلال في محور "نتساريم" جنوبي مدينة غزة بعدة صواريخ قصيرة المدى.

اشتباك من مسافة صفر.. سماع أصوات الجنود الإسرائيليين

بدورها، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد توثق إغارة مجاهديها على قوة إسرائيلية من مسافة صفر داخل أحد المنازل في حي الشجاعية.

وأظهرت المقاطع المصورة قيادة عملية الإغارة من داهل غرفة عمليات، ثمّ دخول المجاهدين إلى المنزل الذي توغل إليه جنود الاحتلال. 

وسُمع في المشاهد أصوات جنود الاحتلال، بما يدلّ على اقتراب مجاهدي السرايا لمسافة قريبة جداً منهم، قبل الاشتباك معهم بالرصاص والقنابل.

عمليات مشتركة

في عملية مشتركة استهدفت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى "كيبوتس" ومقر قيادة عمليات "جيش" الاحتلال في "ناحل عوز" برشقة صاروخية.

عملية مشتركة أخرى، استهدفت فيها سرايا القدس وكتائب الأنصار جنود وآليات الاحتلال في حي الشجاعية بوابل من قذائف "الهاون".

من ناحيتها، أكدت كتائب شهداء الأقصى قنصها جندياً إسرائيلياً في أحد المنازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة مما أدى إلى إصابته بشكل مباشر

أبرز عمليات القنص

من جهتها، نشرت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، مشاهد من أبرز عمليات القنص التي نفذتها ضد الجنود الإسرائيلية في محاور القتال في قطاع غزة.

وكانت كتائب القسّام قد أعلنت إجهاز مجاهديها، أمس، على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزّاز في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

واستهدف مقاوموها مبنى تحصنت بداخله قوة إسرائيلية بقذيفة "TBG" ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف، وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

كما أكدت قنصها جندياً إسرائيلياً في محيط تل زعرب غربي مدينة رفح.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل