تفجير عبوات واشتباكات في عدّة محاور.. المقاومون يتصدون لاقتحام الاحتلال نابلس

الخميس 11 تموز , 2024 08:59 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تصدى المقاومون الفلسطينيون، فجر اليوم الخميس، لاقتحامات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في الضفة الغربية، ولا سيما في نابلس شمالي الضفة.

وأعلنت سرايا القدس-كتيبة نابلس أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال في محاور القتال في مخيم بلاطة، في نابلس، كما استهدفوا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص، وفجروا عبوة ناسفة، ما أدى إلى تحقيق إصابة مباشرة في صفوف آليات الاحتلال.

وأضافت أنّ المقاتلين استهدفوا قوات المشاة التابعة لـ "جيش" الاحتلال داخل أزقة المخيم بزخات كثيفة من الرصاص، محققين إصابات مباشرة .

كذلك، أكدت سرايا القدس تصديها لقوات الاحتلال في محاور القتال في منطقة المعاجين في نابلس، حيث استهدفتها بزخات كثيفة من الرصاص.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى تصديها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم بلاطة، حيث تمّ استهداف القوات المقتحمة بالأسلحة الرشاشة.

وتابعت أنّ مقاتليها فجروا عدداً من العبوات المتفجرة شديدة الانفجار في آليات وقوات الاحتلال المقتحمة للمخيم، محققين إصابات مباشرة في صفوف القوات الإسرائيلية.

وفي طولكرم، شمالي الضفة، استهدف المقاومون حاجز "سنعوز" غربي المدينة بالرصاص، حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدات عتيل، وزيتا، قفين.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة حلحول شمالي الخليل، جنوبي الضفة.

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات في مناطق أخرى، بلدة عصيرة الشمالية بنابلس،منطقة دوار الشارقة في مدينة قلقيلية، قرية مراح رباح جنوبي بيت لحم.

وأشعل مستوطنون النار في أطراف منزل أحد الفلسطينيين في قرية برقا شرقي رام الله.

ويكثّف الاحتلال هذه الاقتحامات والاعتداءات اليومية على الضفة الغربية، بالتزامن مع مواصلته عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل