عدوان إسرائيلي متواصل في الضفة الغربية: شهداء في طولكرم والمقاومة تتصدى

الخميس 22 آب , 2024 12:08 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ارتقى 3 شهداء،خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم طولكرم، شمالي الضفة الغربية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة ومخيمها، وفق لما أكّدته وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت المراسلة الميادين بأنّ قوات الاحتلال نفذت غارة جوية على جمعية "قاقون" في محيط مخيم طولكرم، وأُصيب مجموعة من الشبان في المخيم جراء قصف الاحتلال الذي يمنع الإسعاف من الوصول إليها.

هذا وأفادت مصادر ميدانية في الضفة الغربية للميادين، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت محيط مستشفى طولكرم الحكومي وتمركزت عند مدخله الرئيسي، بينما دمّرت جرافات الاحتلال طرقات وبنية تحتية خلال اقتحامها المخيم.

وأكّدت المراسلة وصول تعزيزات إسرائيلية جديدة لمخيم طولكرم، مع استمرار العملية العسكرية منذ ما يزيد عن 8 ساعات.

هذا وزفّت حركة حماس شهداء طولكرم، مؤكّدةً أنّ جرائم الاحتلال المتواصلة لن تفلح في كسر إرادة المقاومة لدى الفلسطينيين.

وأشادت الحركة ببطولات أبطال كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى وكافة الأذرع العسكرية المقاومة، التي تواصل تصديها البطولي لآلة القتل والإرهاب الصهيونية.

تصدٍ بالرصاص والعبوات المتفجرة 

وأمام اقتحام قوات الاحتلال، أعلنت كتائب القسّام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) - كتيبة طولكرم، فجر اليوم الخميس، عن خوض مجاهديها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، مؤكّدة استهدافهم بالعبوات الناسفة.

ونشرت كتائب القسّام - طولكرم مشاهد عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي على محور البلاونة داخل المخيم.

وتمكنت كتائب القسّام بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، من استهداف جرافة "D9" في حارة العكاشة في مخيم طولكرم وتحقيق إصابة مباشرة فيها.

وفي السياق، أكّدت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، أنّ مقاتليها لا يزالون في ميدان القتال يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم طولكرم من عدة محاور.

واستهدف مقاتلو كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، قوات الاحتلال وآلياته، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، إذ فجروا عدداً من العبوات المُعدّة مسبقاً في الجنود والآليات العسكرية، محققين إصابات مباشرة.

أمّا سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) - كتيبة طولكرم، فيواصل مقاتلوها أيضاً التصدي بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة، لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم ومخيمها، ويخوضون معهم اشتباكات ضارية في محاور القتال المختلفة.

وفجّر مقاتلو سرايا القدس - كتيبة طولكرم، عدداً من العبوات الناسفة في قوات المشاة الإسرائيلية والآليات العسكرية موقعين إصابات مباشرة.

بدورها، عرضت قوات العاصفة (الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة) -كتيبة طولكرم، مشاهد من تفجير  وحدة الهندسة في كتيبة طولكرم جرافة إسرائيلية من نوع (D9) بعبوة "عاصف" شديدة الانفجار وإصابتها بشكلٍ مباشر.

كما أكدت أن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة بالرصاص الحي والعبوات المتفجرة  متَصدين لقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم طولكرم.

الاحتلال يقر بإصابة جندي خلال اقتحام طولكرم ومخيمها

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جندي خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة طولكرم ومخيمها، شمال غرب الضفة الغربية، مشيرة إلى أن "الجيش"  الإسرائيلي بدأ "عملية في المنطقة".

وقالت إنّ طائرة إسرائيلية هاجمت مجموعة من المسلحين من دون إصابتهم، مؤكدة نجاحهم في تفجير عبوة ناسفة بجرافة عسكرية إسرائيلية.

اعتداءات واعتقالات 

وفي سياق، الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية، شنت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات طالت مدينة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، بالإضافة إلى مدينة نابلس حيث تمكن مقاتلو كتائب شهداء الأقصى - نابلس من استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلس بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة.

بدورها، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 25 شخصاً على الأقل من الضفة الغربية يومي الأربعاء والخميس، بينهم سيدتان وطفل بالإضافة إلى أسرى سابقين. 

وبحسب البيان المشترك فقد ارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023، إلى أكثر من 10 آلاف و200 فلسطيني، من الضفة الغربية والقدس، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل