"الجنود يفرّون من الخطوط الأمامية".. عسكري أوكراني: خسائرنا كبيرة في دونباس

الإثنين 09 أيلول , 2024 10:31 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

نقلت مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية، عن جندي أوكراني من "لواء المشاة رقم 59"، أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر كبيرة في دونباس، مشيراً إلى "فرار جنود من الخطوط الأمامية".

وقال الجندي يوري للصحيفة: "في 3 أيام، تحول 100 عسكري إلى صفر، هرب العديد من الأشخاص، وقُتِل آخرون"، مؤكداً أنّ القيادة الأوكرانية تقوم بإلقاء جنود مشاة عديمي الخبرة في معركة دونباس، ويتم تدمير هذه التعزيزات بالكامل في النهاية.
 
واشتكى قائد دبابة أوكرانية للصحيفة، من العمل الفعّال للغاية للطيران والمدفعية الروسية، قائلاً "الطيران والمدفعية الروسية يتفاعلان في الوقت الفعلي وبشكل سريع، كل ما يتحرّك ولا يكون محمياً يتم تدميره".
 
وفي سياق متصل، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن وسائل إعلام غربية، تأكيدها في وقتٍ سابق، بأن القوات المسلحة الأوكرانية تعاني من فرار جنودها من الخدمة وعصيان الأوامر، مشيرةً إلى أنه "أمر منتشر على نطاق واسع، خاصة بين المجندين".
 
وكانت "ذي إيكونوميست" قد أكدت في 30 آب/أغسطس الماضي، فشل أوكرانيا في تحقيق أهدافها المرجوة من خلال عملية كورسك، ومحاولة التوغل في المقاطعة الروسية، وهي تشتيت انتباه القوات الروسية عن تقدمها نحو مدينة بوكروفسك الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية في منطقة دونباس، المركز اللوجستي الحيوي للقوات الأوكرانية.

ونقلت المجلة، في تقرير لها، اعتراف القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، أوليكساندر سيرسكي، في 27 آب/أغسطس، أن روسيا كثفت من تركيزها على المدينة، في حين يبدو أن الدفاعات الأوكرانية آخذة في الانهيار، حيث تحقق روسيا مكاسب سريعة على طول خط المواجهة في شرق أوكرانيا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل