وصول جثمان الناشطة عائشة نور إلى مطار إسطنبول وسط حضور رسمي

الجمعة 13 أيلول , 2024 11:53 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

وصل جثمان الناشطة التركية الأمريكية نور أزغي أيغي التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة إسطنبول قادما من العاصمة الأذربيجانية باكو التي استقبلت الجثمان قبل نقله إلى تركيا.

وشارك عدد من المسؤولين الأتراك، الجمعة، في مراسم استقبال جثمان عائشة نور في مطار إسطنبول، بما في ذلك الوالي داود أوغلو وممثل وزارة الخارجية عائشة سوزين، ورئيس حزب "العدالة والتنمية" في إسطنبول عثمان نوري، وعدد من رؤساء البلديات المحلية.

وبعد انتهاء المراسم، نقل الجثمان عبر طائرة من إسطنبول إلى ولاية إزمير غربي البلاد، وفقا لوكالة الأناضول.

ومن المقرر أن تتم إجراءات دفن الناشطة التي قتلها الاحتلال برصاصة في الرأس خلال مظاهرة قرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، في مسقط رأسها بمنطقة ديديم بولاية آيدن غربي تركيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعهد  بمحاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي على قتل عائشة نور من خلال التقدم بدعوى في محكمة العدل الدولية.

والخميس، أعلن وزير العدل التركي يلماز تونتش، عزم بلاده على نقل ملف قتل الاحتلال الإسرائيلي الناشطة التركية الأمريكية  إلى محكمتي العدل والجنائية الدوليتين، مؤكدا عملهم على الحفاظ على حقوق المتضامنة الراحلة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأوضح الوزير التركي، أن المدعي العام في أنقرة بدأ تحقيقا استنادا على سلطته الناشئة عن القانون المحلي، حول مقتل الناشطة عائشة نور أزغي إيغي برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل