إطلاق سراح الصحفيين الروس المحتجزين في مينسك

الجمعة 28 آب , 2020 12:30 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت السفارة الروسية لدى بيلاروس اليوم الجمعة، عن إطلاق سراح جميع الصحفيين التابعين لوسائل الإعلام الروسية، والذين تم إحضارهم أمس إلى أقسام الشرطة من ساحات الاحتجاج في مينسك، وسيعود أولئك الذين ليس لديهم اعتماد من وزارة خارجية بيلاروس إلى ديارهم قريبًا.

وقال المتحدث باسم السفارة أليكسي ماسكاليف، "تم إطلاق سراح جميع صحفيي وسائل الإعلام الروسية، الذين تم نقلهم إلى عدة مراكز للشرطة في مينسك يوم الخميس، بشكل فوري، بعد التحقق من وثائقهم، أولئك الذين حصلوا على اعتماد من وزارة خارجية جمهورية بيلاروس سيواصلون عملهم، ومن لا يملكه سيعود إلى وطنه  قريباً"، موضحاً أن هناك عدة صحفيين روس غير معتمدين.

 وقالت الممثلة الرسمية لمديرية الشؤون الداخلية المركزية للجنة التنفيذية لمدينة مينسك ناتاليا غانوسيفيتش في وقت سابق، إن الشرطة أحضرت مجموعة من الصحفيين خططوا لتغطية تجمع للمعارضة غير مصرح به وسط مينسك إلى قسم الشرطة "للتحقق من هوياتهم".

إلى ذلك أفادت وزارة الداخلية في بيلاروس، بأنه سيتم إطلاق سراح الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام المسجلة المعتمدة لدى الوزارة، والذين تم إحضارهم إلى مراكز الشرطة. وشددت الوزارة على عدم احتجاز الصحفيين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل