بالصور ... تفجر أعمال غضب في مدينة مالمو السويدية بعد أفعال مناهضة للإسلام

السبت 29 آب , 2020 12:55 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قالت الشرطة السويدية إن أعمال شغب اندلعت أمس الجمعة في مدينة مالمو بجنوب البلاد حيث تجمع ما لا يقل عن 300 شخص للاحتجاج على أنشطة مناهضة للإسلام.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن المحتجين رشقوا رجال الشرطة بكل ما طالته أيديهم كما أُضرمت النار في إطارات سيارات، وكان متطرفون يمنيون قد أحرقوا في وقت سابق الجمعة نسخة من القرآن في مالمو.

وأضاف أن المظاهرات تصاعدت في نفس المكان الذي أحرق فيه عناصر من اليمين المتطرف القرآن الكريم.

وقالت صحيفة آفتونبلاديت إن مالمو شهدت عدة أنشطة مناهضة للإسلام يوم الجمعة من بينها قيام ثلاثة رجال بركل نسخة من القرآن فيما بينهم في ميدان عام.

وأضافت الصحيفة أن الاحتجاجات المناهضة للإسلام وقعت بعد رفض منح راسموس پالودان زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنمركي اليميني المتطرف تصريحا لحضور اجتماع في مالمو وتم منع دخوله عند الحدود السويدية.

وفي سياق متصل، أعلنت السويد أنّ  بالودان المعروف باستفزازاته للمسلمين، ممنوعٌ من دخول أراضيها لمدّة عامين، لأنه يمثّل “تهديدًا للمصالح الأساسيّة للمجتمع”.

وقالت المتحدّثة باسم شرطة مدينة مالمو كالي بيرسون لوكالة فرانس برس “نشتبه في أنّ بالودان سيرتكب مخالفة للقانون في السويد” وهناك خطرًا بأن يُشكّل سلوكه تهديدًا للمصالح الأساسيّة للمجتمع”.

وكان مقرّرًا أن يتوجّه بالودان إلى مالمو في جنوب السويد، لتنظيم تظاهرة مناهضة للمسلمين، وكان دعا إلى حرق القرآن.

وكان متعاطفون مع بالودان تجمّعوا خلال النهار، وقد اعتُقِل ثلاثة أشخاص للاشتباه في تحريضهم على الكراهية العنصريّة حسب وسائل إعلام محلية.

وأشارت وسائل الإعلام إلى اندلاع حوادث في مالمو في المساء بعد إقدام أفراد على إحراق القرآن.

ويُنظّم بالودان، وهو محام وناشط على يوتيوب، بانتظام تظاهرات تضمّ عددًا من الأشخاص، تعبيرًا عن معارضته للهجرة ولما يعتبر أنّه أسلمة للمجتمع.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل