المستشارية الإيرانية كرمت البروفسور علي زيتون في بدنايل برعاية الوزير مرتضى

الأحد 13 أيلول , 2020 03:07 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أقامت المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، حفل تكريم في بلدة بدنايل، للناقد الأدبي البروفسور علي زيتون، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى، لمناسبة نيله "جائزة الفارابي الدولية"، ومنحه درعا تكريمية من الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني.

الوزير مرتضى بارك للدكتور زيتون هذه الجائزة، وتمنى أن يكون للقلم صدى كبير في هذا الوطن الذي نريده كما يليق بشهدائه وشعرائه، وطن العلم ومنارة الأجيال.

بدوره المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، عباس خامه يار،  بارك للدكتور زيتون جائزة فارابي الدولية، وقدمها له مع رسالة تقدير موقعة من الرئيس روحاني، وأضاف "أبارك لجميع محبيه هنا بيننا وفي إيران وكل مكان، وأبارك لنفسي معرفتي بهذا الرجل الكبير، وهذه القامة المرتفعة بفكرها، المنحنية بتواضعها ورفعة خلقها.

المحتفى به رأى أن جائزة الفارابي التي تحمل من جينات الثورة الخمينية ما تحمل، هي دين كبير في عنقي، كيف لا وأنا كمعظم اللبنانيين ما زلنا في بيوتنا بفضل الدعم الكبير الذي قدمته الجمهورية الإسلامية للمقاومة اللبنانية خصوصا في صيف العام 2006 الذي شكل مفصلا هاما في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل