العتمة داخل الأنفاق تهدد حياةَ اللبنانيين.. ما هي مبادرة وزير الأشغال في هذه القضية؟

السبت 03 حزيران , 2023 09:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

الظلامُ حاضرٌ بشكلٍ دائم هنا ... هذا هو حالُ انفاقِ بيروتَ والضواحي منذ فترة طويلةٍ من الزمن حيث تحولت الى كابوسٍ للبنانيين بسبب غياب الانارة عنها، وبات العابرون عبرها يعتبرونها مصيدةً لهم لما تشكله هذه الانفاق من خطرٍ عليهم وخوفهم من التعرض لحادث سير قاتل بسبب الظلامٍ الكالح الذي يسيطر عليها مُفقداً اياهم أهمَ عناصر السلامة المرورية .

الا ان هذه الازمة على ما يبدو ستسلك طريق الانفراج .. فوزارة الاشغال العامة والنقل لطالما أولت هذه القضية اهميةً لكونها حاجة وضرورة وكانت دائماً تبحث عن الحلول البديلة والمتاحة لازمة انقطاع التيار الكهربائي عنها ، ومنها ما كشفته الوزارة مؤخراً عن مبادرة مجتمعية تقدمت بها جمعية "ارادة" للوزير علي حمية لاضاءة انفاق المطار عن طريق الطاقة الشمسية .

فكلفت الوزارة  لهذه الغاية المديرية العامة للطيران المدني الاستشاري في المطار للتأكد من أن تركيب ألواح الطاقة الشمسية في حرم المطار لا يؤثر بتاتاً على حركة الطيران في أجوائه، وبناءً عليه ستتقدم الجمعية من وزارة الاشغال الاسبوع المقبل بطلبٍ لاتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية، والعمل معها كي يبصر هذا المشروع النور بأقصى سرعة ممكنة.

الوزير حمية وفي بيان له رحب بهذه المبادرة ، معطياً التوجيهات اللازمة لجميع الإدارات المعنية في الوزارة بضرورة التعاون مع الجمعية لإنجاز كل ما تطلبه، ودائماً تحت سقف القوانين المرعية الاجراء.

وشدد حمية على أن المبادرات الاهلية والمجتمعية، مرحب بها على الدوام في الوزارة، لاسيما بأن الوزارة  تعتبر هذه المبادرة شكلاً من أشكال العمل التكاملي المطلوب في ظل الظروف التي يمر بها البلد ، وخصوصاً فيما يتعلق بأزمة انقطاع التيار الكهربائي .

 

المصدر: اذاعة النور


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل