الشيخ ياسين: الوطنية في لبنان تفرض علينا التمسك بالقاعدة الثلاثية

الجمعة 09 حزيران , 2023 11:26 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة أن "واجب القوى السياسية في لبنان انتخاب رئيس سيادي يساهم في خروج لبنان من أزماته لا سيما الإقتصادية، وهذا يتناقض مع استحضار شخصيات كانت جزءا من مرحلة الفساد في الحكومات السابقة ووجودها يدخل لبنان في أزمات سياسية جديدة". 

ورأى أن "دور القيادات والمرجعيات الروحية هو دفع المسؤولين للقيام بدورهم المطلوب ومخاطبة ضمائرهم من أجل وضع الأمور في نصابها الصحيح، وتعزيز خطاب الحوار والتصالح بدلًا من مواجهات عقيمة تزيد الإنهيار".

وأضاف "أن المعالجات الاقتصادية والمالية المرتجلة التي تتخذ في بعض الوزارات والمؤسسات من دون خطة واضحة ومدروسة على مستوى كل البلد سينعكس سلبًا وسيزيد الإنهيار". 

وتابع "أن الموقف البطولي الذي شهدته كفرشوبا بالأمس ما كان ليكون لولا الثلاثية الألماسية التي ردعت الجندي الاسرائيلي عن تكرار حادثة راشيل كوري في قطاع غزة 2003، ونؤكد أن الوطنية في لبنان تفرض علينا التمسك بقوته المتمثلة بالقاعدة الثلاثية التي نقلت لبنان من التبعية الى السيادة".

ولفت إلى أنه طالما أن هناك شبرًا من لبنان محتل، فالمقاومة واجب وليست حق فقط، ونشدد على ضرورة التعبئة الاعلامية ضد العدو الاسرائيلي الذي يخترق السيادة اللبنانية يوميًا تحت نظر قوات اليونيفل، التي لا نرى منها سوى بيانات تدعو للتهدئة بين الحين والاخر، وهي تساوي بين المعتدي والمعتدى عليه.

وقال الشيخ ياسين "إن حرية الاعلام تتعارض كليًا مع اي خطاب ينال من قوة لبنان المتمثلة بجيشه وشعبه ومقاومته أو يخفف من جريمة التطبيع مع الكيان الاسرائيلي الارهابي وهذا يتناقض مع الدستور اللبناني وعلى الاعلام أن يتكامل دوره مع دور مؤسسات الدولة ومنها الأمن العام الذي طبق القانون بالامس". 

ودعا "للتعاون مع الدولة السورية في معالجة أزمة النازحين وعودتهم الى بلادهم، التي ستتعافى اقتصاديًا بابنائها، كما إنتصرت بهم على المشروع الصهيوأمريكي التكفيري"، مشددًا على أن "الدولة السورية تأخذ قرارات مشجعة في هذا الشأن توجب التعاون، ومؤكدين أن التعاون مع سورية ليس فقط في موضوع النازحين بل في كل المجالات لما فيه من خير للبلدين".

 
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل