الأمين العام لاتحاد النقابات السياحية في لبنان : التسعير يجري بشكل يتناسب مع جميع الفئات

الخميس 15 حزيران , 2023 09:42 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار الأمين العام لاتحاد النقابات السياحية في لبنان جان بيروتي إلى أن "هناك مروحة لتسعيرة الدخول إلى المسابح الخاصة في لبنان، حيث تتراوح من 4 إلى 20 دولارًا للمسابح العادية، ومن 25 إلى 35 دولارًا لفنادق 5 نجوم، بشرط أن يتم الإعلان عن الأسعار بشكل واضح ومسبق، ليتمكن الزبون من الإطلاع على الأسعار والمقارنة بينها واختيار الأنسب. ولتسهيل هذه العملية، أصبحت أسعار دخول المسابح كلها متوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي".

ولفت بيروتي في حديث صحافي إلى الشواطئ المجانية، مؤكدًا أن نظافة هذه الشواطئ من مسؤولية الدولة، ولكن الميزانية المطلوبة لتنظيفها غير متوفرة لديها، على الرغم من اندفاع وزير الأشغال العامة ومثابرته في عمله".

وقال: "نتقاضى اليوم بين 30 و40 %مما كنا نتقاضاه من قبل 2018"، وأضاف: "على سبيل المثال وبدلاً من تسعير الدخول إلى مؤسستي Bel Azur في جونيه بـ18 دولارًا، تم تسعير الدخول إلى المسبح بـ6 دولارات، ليتمكن من الدخول الأشخاص العاديون، خاصة بعدما تراجعت القدرة الشرائية وما زال قسم من المواطنين يتقاضون رواتبهم بالليرة اللبنانية"، وذكر أن "المؤسسات السياحية تعمل على درس كيفية التسعير بشكل يتناسب مع جميع الفئات في المجتمع، باستثناء بعض المؤسسات وفنادق 5 نجوم التي لها زبائنها من الطبقة الثرية والميسورة، وهم ليسوا فقط من المغتربين والسياح وإنما شريحة من اللبنانيين المقيمين في البلد والذين لم يتأثروا بالأزمة".

وبالنسبة لأسعار المأكولات والمشروبات، فقد أكد بيروتي أن "أسعار المسابح العادية تقارب أسعار المؤسسات الموجودة خارج المسابح، ومن هنا قد تصل كلفة قضاء يوم على المسبح لعائلة مؤلفة من 4 أشخاص، إلى نحو 50 دولارًا من ضمنها الأكل والشرب".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل