الوزير القرم : الحاجة ملّحة لزيادة الأسعار من أجل تأمين استمرارية القطاع

الجمعة 16 حزيران , 2023 11:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم أن "توقف السنترالات هو نتيجة غياب الصيانة، لأن الوزارة غير قادرة على قبض الاعتمادات من وزارة المالية بغياب المراسيم التطبيقية".

وفي حديث إذاعي، أشار القرم إلى أنه "حاول طرح إبرام عقد صيانة بين القطاع الخلوي و"أوجيرو" واعتبرت أن هذا الطرح منطقي وأرسلته الى هيئة الاستشارات، ولكن الردّ جاء سلبيًا باعتباره غير قانوني"، مضيفًا أن "التعرفة لدى "أوجيرو" غير مرتبطة بالنفقات بشكل مباشر كما هو حاصل في القطاع الخلوي، لذلك هناك فرق بين القطاعين".

وعن رفع الأسعار 7 أضعاف، قال القرم إن "الحاجة لاستمرارية هذا القطاع ضرورية، إضافة الى ضرورة تأمين المصاريف، لذلك أصبحت الحاجة ملّحة لزيادة الأسعار، خاصة أن قطاع الانترنت أصبح يتعامل بالدولار".

وأردف: "بغياب سياسة الدعم، نحن مجبرون على العيش باللحم الحيّ، والموظفون على أدراك بموقفي وبما قمت به خلال تسلمي هذه الوزارة من اليوم الأول".

كما أكدّ القرم أن "العمل على ضبط شبكة شركات الانترنت غير الشرعية، جار بهدف اجبارها على صيانة شبكاتها بحجة عدم قطع خطوطها"، لافتًا إلى أن "البيروقراطية في الإدارة العامة والتدخلات السياسية تؤثر سلبًا على عمل القطاع العام".

وقال: "انني مع ترك الملكية للدولة ولكن اعطاء الادارة لقطاع خاص"، مشيرًا إلى أن الوزارة حاليًا، ليست بوارد التقديم على استثمارات لأنها بحاجة الى أموال، والأولوية هي تثبيت الشبكة وتأمين الخدمة بشكل جيّد"، ولفت الى أن "لدى الوزارة مشروع جدّي سيتبلور في الإعلام وهو مرسوم خطة عمل".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل