روسيا: إحباط هجوم أوكراني جديد على موسكو بواسطة مسيّرة انتحارية

الجمعة 18 آب , 2023 10:19 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تمّ إحباط محاولة هجوم إرهابي جديد من قبل نظام كييف لاستهداف مواقع في مدينة موسكو وضواحيها، في ليل 18 آب/أغسطس، بواسطة طائرة من دون طيار.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنّه "لم تقع أي إصابات أو أضرار نتيجة للهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه". 

من جانبه، أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أنّ "الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة حاولت التحليق إلى عمق أجواء العاصمة الروسية، اليوم الجمعة".

وذكر سوبيانين أن "حطام الطائرة سقط في منطقة "إكسبوسنتر"، فيما لم يخلف الحادث إصابات أو أضرار جسيمة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية كذلك أعلنت، أمس الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي رصدت مسيرة أوكرانية هجومية في أجواء مقاطعة بيلغورود في روسيا الاتحادية، وقامت بتدميرها.

وأشارت الوزارة إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي أضرار أو إصابات.

كما قامت سفن أسطول البحر الأسود، سفينة الحراسة "بيتليفي" وسفينة الحراسة "فاسيلي بيكوف"، بكشف وتدمير زورق بحري مُسيّر للقوات الأوكرانية، حاول مهاجمة سفن أسطول البحر الأسود، ليل الخميس.

وقبلها بيوم أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 3 طائرات من دون طيار أوكرانية في سماء مقاطعة كالوغا، وأوضح بيان لوزارة الدفاع أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية اكتشفت كل المسيرات "في الوقت المناسب ودمّرتها"، من دون أن يسفر الحادث عن وقوع أضرار أو إصابات.

وأكّد البيان الروسي أنه "تمّ تدمير 25 مسيرة جوية أوكرانية من دون طيار في مناطق ليسيتشانسك وسفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية، وفولنوفاخا وغورلوفكا وماكييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتوكماك في مقاطعة زاباروجيا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل