روسيا تفشل هجوم أوكرانياًَ جديداً: دفاعاتنا الجوية أسقطت 19 مسيّرة

الجمعة 19 تموز , 2024 10:51 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الجمعة، أن منظومة الدفاع الجوي أسقطت 19 طائرة مسيرة أوكرانية، في أجواء مقاطعتي كورسك وبيلغورود، وجمهورية القرم والبحر الأسود.

وجاء في بيان الوزارة، "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة لنظام كييف، لتنفيذ هجوم إرهابي، باستخدام طائرة مسيرة على منشآت في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضاف البيان "أسقطت منظومات الدفاع الجوي المناوبة 11 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة كورسك، 3 مسيرات فوق مقاطعة بيلغورود، و5 طائرات مسيرة فوق أراضي جمهورية القرم و البحر الأسود ".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود، وبريانسك، وكورسك، وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات والزوارق المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي، ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل قواتها على الجبهة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل