مصدر يمني يكشف تفاصيل عن مسيرة "يافا".. ويؤكّد: مخزونها كبير جداً

الجمعة 19 تموز , 2024 09:52 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

كشف مصدر يمني خاص للميادين، اليوم الجمعة، أنّ الطائرة المسيرة "يافا" التي استخدمتها القوات المسلحة اليمنية في استهداف "تل أبيب"، قد "جرى  تطويرها بعد اعتراض دول عربية للأسلحة اليمنية التي كانت تستهدف أم الرشراش (إيلات)، أي بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023".

وأضاف المصدر للميادين أنّ مخزون السلاح من هذا النوع من المسيرات "كبير جداً"، وأنّه "ليس السلاح الأخير"، مبيّناً أنّ "حديث الأميركي عن اعتراض طائرات غير دقيق". 

ولفت إلى أنّ العمليات العسكرية على يافا المحتلة "تتزامن مع عمليات بحرية، وفقاً للأهداف التي أعلنها الجيش اليمني"، مؤكّداً أنّ "كل العمليات لن تتوقف".

كما أشار مصدر الميادين إلى أنّ "بنك الأهداف في يافا متنوع ومتعدد ودقيق، إذ إنّها لن تكون آمنة بعد اليوم مطلقاً"، مضيفاً أنّ "العملية تعدّ نجاحاً عسكرياً متقدماً".

وأوضح المصدر أنّ البيان العسكري اليمني "كشف الاستعداد التام لأي متغيرات"، مشدداً على أنّ العملية تأتي ضمن "خطوات تصعيدية لن يتم التراجع عنها". 

في هذا السياق، أكّد المصدر للميادين أنّ اليمن "ليس في وارده التأثر في عمليات مضادة"، وأنّه "مستمر في استهداف بنك الأهداف".

يأتي ذلك بعدما أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ سلاح الجو المسير عملية عسكرية نوعية تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة، ما يسمى إسرائيلياً "تل أبيب"، وذلك بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها "يافا"، قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للاحتلال، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة منطقة يافا المحتلة "منطقةً غير آمنةٍ"، حيث "ستكون هدفاً أساسياً في مرمى أسلحتنا"، وأنّ القوات المسلحة "ستقوم بالتركيز على استهداف جبهة العدو الصهيوني الداخلية والوصول إلى العمق".

وإذ أعلن عن هذه العملية، أكّد العميد سريع امتلاك القوات المسلحة بنكاً للأهداف في فلسطين المحتلة، منها الأهداف العسكرية والأمنية الحساسة، وأنّها "ستمضي في ضرب تلك الأهداف رداً على مجازر العدو وجرائمه اليومية بحقّ إخواننا في قطاع غزة".

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد أدّى الانفجار الذي وقع في مبنى عند زاوية شارع "بن يهودا" وشارع "شالوم عليكم" في "تل أبيب" بالقرب من مبنى مُلحق بالسفارة الأميركيّة، إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 10 بجروح وشظايا، بالإضافة  إلى حالة من الهلع أصابت المستوطنين في المدينة، نتيجة صوت الانفجار الضخم الذي وصلت أصداؤه إلى الضفة الغربية.

وبحسب ما أكّد الصحافي سامر خويرا للميادين، فقد وقع الانفجار في أحد أضخم شوارع "تل أبيب" وفي منطقة أمنية تعج بالأبراج والسفارات والدفاعات الجوية الإضافية، لا سيما القنصلية الأميركية التي تبعد عشرات الأمتار عن مكان الانفجار.

وقد أُعلن عن تضرر مكاتب تابعة للقنصلية الأميركية في "تل أبيب" من جراء انفجار الطائرة المسيرة. 

وكان مصدر خاص بالميادين قد أكّد أنّ "الجيش اليمني سيستمر بالتصعيد حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة". 

وأضاف المصدر أنّ "اليمن سيستمر في القيام بواجبه الديني والأخلاقي والإنساني، في ظل المجازر المروعة بدعم من حلفاء العدو الاسرائيلي". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل