غزة: شهداء وجرحى صباحاً في اعتداءات على المنازل السكنية وأماكن اللجوء

السبت 07 أيلول , 2024 11:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين بجروح في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، على مناطق مختلفة شمال ووسط قطاع غزة، فجر اليوم السبت.

وقال مراسل الميادين إن غارة صاروخية استهدفت شقة سكنية لعائلة عوض الله، في عمارة الغرباوي، في حي النصر، في شمال مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد طفلة ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني في المدينة، وفقاً لما أفاد به مسعفون.

وفي وسط القطاع، استهدفت الغارات الاسرائيلية شقة سكنية في مخيم البريج، مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة 10 آخرين، بينهم أطفال، كما أفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات لتلقي العلاج.

وأفاد مراسل الميادين، في قطاع غزة، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 15 في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية، في جباليا النزلة، شمالي القطاع.  إضافةً لوقوع قصف مدفعي على شارع الدعوة في مخيم النصيرات وسط القطاع غزة.

كما أكّد مراسلنا قيام الاحتلال بعمليات نسف لمبانٍ متتالية، جنوبي حي الصبرة في محيط الكلية الجامعية، وإطلاق نار من آلياته جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

فيما شهدت بيت لاهيا، صباح اليوم، قصف مدفعي إسرائيلي.

وفي السياق، حذّرت الأمم المتحدة، أمس، من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة "يتجاوز الكارثي". وقال ستيفان دوجاريك المتحدّث باسم الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص في غزة لم يحصلوا على حصص غذائية في جنوب ووسط غزة عبر الوسائل الإنسانية خلال شهر آب/أغسطس  الماضي 2024.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل