الأمم المتحدة تسعى لجمع 3,6 مليار دولار لمساعدة الدول الفقيرة لمواجهة كوفيد-19

الجمعة 17 تموز , 2020 05:43 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 تسعى الأمم المتحدة لجمع 3,6 مليارات دولار لتمويل خطتها للاستجابة الإنسانية العالمية في مواجهة وباء كوفيد-19 محذّرة الدول المتقدمة من "كلفة التقاعس" حيال الفيروس في الدول الفقيرة.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك خلال مكالمة هاتفية بالفيديو "إن هناك خطر كبير من حصول عدة مجاعات في نهاية هذا العام وبداية العام المقبل. يجب أن نعمل الآن لمنع وقوع ذلك".

وإلى جانب الصومال وجنوب السودان واليمن ونيجيريا التي تعاني أصلاً من نقص التغذية، أعرب لوكوك عن قلقه بشأن السودان وزيمبابوي وهايتي أيضاً.

وبالإضافة إلى مكافحة انعدام الأمن الغذائي الذي تفاقم بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء كوفيد-19، فإن الأموال ستسمح بشراء المعدات الطبية لفحص المرضى ومعالجتهم وإجراء حملات إعلامية وإنشاء جسور جوية إنسانية مع إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.

يذكر أن هذا  ثالث نداء لجمع التبرعات توجهه الأمم المتحدة منذ إطلاق خطتها في 25 آذار،  وكانت الأمم المتحدة تسعى آنذاك للحصول عن ملياري دولار أُضيفت إليها في أوائل أيار 4,7 مليار دولار. ومع الطلب الجديد يرتفع إجمالي المبلغ المطلوب من الأمم المتحدة إلى 10,3 مليار دولار.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل