مراهقة أفغانية تقتل إثنين من مقاتلي طالبان

الخميس 23 تموز , 2020 02:03 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قالت المراهقة الأفغانية قمر غول التي تمكنت من القضاء على اثنين من مسلحي طالبان اقتحما منزلها وقتلا والديها، إنها مستعدة للمواجهة في حال هاجمتها طالبان مجدداً.

وأردت غول البالغة 15 عاماً المسلحين عندما هاجمت مجموعة من طالبان منزل والديها الأسبوع الماضي في قريتها الواقعة في منطقة تايوارا في إقليم غور وسط البلاد.

وقالت غول لم أعد اخشاهم أبداً، ومستعدة لمحاربتهم مجددا” وأضافت أن مسلحي طالبان وصلوا بعد منتصف الليل، وسمعت أصوات أشخاص يحاولون دفع الباب بينما كانت نائمة في غرفتها مع أخيها الصغير البالغ 12 عاما.

وتابعت أنها هرعت إلى والدتها  لإيقافهم لكنهم كانوا قد حطموا الباب ثم إقتادوا والدها وأمها إلى الخارج وأطلقوا النار عليهما.

وتضيف قمر  إن الغضب تملكها بعد لحظات، فتناولت مسدساً كان لديهم في المنزل وأطلقت النار عليهم.

وأشارت غول إلى مساعدة أخيها لها عندما حاول أحد المتمردين الذي بدا أنه قائد المجموعة الرد بإطلاق النار، وقالت أخذ أخي المسدس مني وأطلق النار عليه فهرب المسلح، وعندها وصل العديد من أهل القرية وعناصر ميليشيات موالية للحكومة ليحصل اشتباك  قبل أن يفر مقاتلو طالبان في نهاية المطاف.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن عمليات القتل داخل منزل غول تنطوي أيضا على نزاعات عائلية، وأن واحدا من المهاجمين كان زوج غول، ونقلت الصحيفة عن أقارب غول ومسؤولين أنه كان يسعى الى “إعادتها بالقوة” إليه بعد خلافات مع عائلتها.

من جهتهم، كشف مسؤولون أن مقاتلي طالبان قتلوا والد قمر غول باعتبار أنه كان رئيس القرية وهم يتهمونه بمعاونة الحكومة.

وأشاد الأفغان بغول على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تشارك صورة لها وهي ترتدي الحجاب وتحمل بندقية على نطاق واسع.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل