الامام الخامنئي : لضرورة التحلي بالوحدة بين المسلمين لدرء التهديدات والتصدي للاعداء

الأربعاء 29 تموز , 2020 01:44 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن الامام علي خامنئي في ندائه الى حجاج بيت الله الحرام ،  أن موسم الحج كان من بواعث عزة وعظمة وازدهار العالم الاسلام”، منوهاً الى الحزن الذي يستولي على قلوب المؤمنين بسبب الظروف الخاصة التي تسود مناسك حج العام الجاري.

 ولفت خامنئي الى أن هذا الحرمان قصير الامد وسينتهي بحول الله وقوته، مضيفاً أن الدرس الذي يجب أن نستخلصه هو معرفة قدر هذه النعمة العظيمة وديموميتها.

واكد الامام أنه علينا أن نشعر بعظمة وقوة الأمة الإسلامية التي تتمثل في الحشود المؤمنة المجتمعة في الحرمين الشريفين ونتأمل فيها أكثر من اي وقت مضى، واصفاً الحج بانه فريضة لا مثيل لها، مضيفا أنه كان المطلوب من هذه الفريضة الدينية هو مراجعة جميع الجوانب الدينية الفردية والاجتماعية والارضية والسماوية والتاريخية والعالمية.
وأشار إلى الجوانب المعنوية للحج ودورها في رد كيد أعداء الاسلام والمسلمين مشدداً على أن الحج هو بمثابة مناورات الاقتدار في مواجهة المستكبرين الذين يعيثون فساداً في المجتمعات الاسلامية.

كما جدد الامام الخامنئي تأكيده ضرورة التحلي بالوحدة بين المسلمين لدرء التهديدات والتصدي للاعداء، مضيفاً يجب ان تهوي هذه الوحدة كالسوط على أمريكا المعتدية الغدارة وكلبها المسعور الكيان الصهيوني.

 وأشار الى ان الليبرالية والماركسية التي كانت تمثل الانجاز الاعظم للحضارة الغربية خلال المائة وخمسين عاماً الماضية فقدت بريقها في الوقت الراهن وبانت عيوبها حيث إنهار النظام المبني على احدها والثاني يعاني من ازمات لا تعد ولا تحصى جعلته على شفير هاوية الانهيار .
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل