"ليرحل الاحتلال".. المئات يعتصمون في فيلادلفيا نصرةً لغزة

الجمعة 03 تشرين الثاني , 2023 06:28 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

نظم المئات من النشطاء اعتصاماً في فيلادليفا أكبر مدن مقاطعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية، داعين المسؤولين الأميركيين إلى المطالبة بوقف إطلاق النار في الحرب الحالية على غزة.

ولوح ما لا يقل عن 200 متظاهر، بلافتات كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن"، و"يرحل الاحتلال"، معتصمين في محطة للقطارات، وسط حضور كبير للشرطة.

واعتقلت الشرطة عدداً من المتظاهرين،بعد أن رفضوا التوقف عن الاعتصام وإيقاف الهتافات.

وتستمر التظاهرات في المدن العربية والغربية ضد همجية الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 25 يوماً، والذي راح ضحيته آلاف المدنيين الفلسطينيين بين شهيد وجريح ومفقود.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 9061 شهيداً، منهم 3760 طفلاً و2326 امرأة، بالإضافة إلى إصابة نحو 32 ألف بجراح مختلفة، منذ بداية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر.

وأضافت أنّها تلقّت 2060 بلاغاً عن مفقودين منهم 1150 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض، مشيرةً إلى استشهاد 135 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

وتابعت أنّ الاحتلال دمّر حتى الآن أكثر من 8 آلاف مبنى سكنياً وعشرات المرافق والمنشآت العامة، لافتةً إلى أنّه ألقى أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على غزة حتى الآن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل