روسيا: اعتراض وتدمير 35 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك والقرم

الخميس 18 تموز , 2024 10:57 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنّ أنظمة الدفاع الجوي تمكنت خلال الليلة الماضية من اعتراض وتدمير 35 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء شبه جزيرة القرم وفي مقاطعة بريانسك، بالإضافة إلى تدمير 10 زوارق مسيرة في البحر الأسود.

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا".

وأضافت الوزارة في بيانها أنّ "أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 33 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء شبه جزيرة القرم ومسيرتين في مقاطعة بريانسك".

كذلك، أعلنت الدفاع الروسية أن الأسلحة النارية المناوبة في البحر الأسود دمرت 10 زوارق مسيرة أوكرانية كانت في طريقها إلى شبه جزيرة القرم.

وأمس، أكّد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري ميدفيديف، أنّ انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي سيكون إعلان حرب على موسكو، مشدّداً على أنّ إظهار الحلف الحكمة هو فقط ما قد يمنع دمار الكوكب.

وتعهد زعماء الحلف، في قمتهم الأسبوع الماضي، بدعم أوكرانيا في "طريق لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبي - الأطلسي، بما في ذلك عضوية حلف الأطلسي"، لكنهم تركوا الباب مفتوحاً بشأن الموعد الذي يمكن أن تنال فيه هذه العضوية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل